U3F1ZWV6ZTQ3NDgzMDIyMjYwMzQxX0ZyZWUyOTk1NjM5NjMzOTcyMg==

هل التحقق بخطوتين يجعلك جوجل أكثر أمانًا

 هل التحقق بخطوتين يجعلك جوجل  أكثر أمانًا




 بدأت Google في تمكين التحقق بخطوتين (2SV) تلقائيًا لحسابات Google ، مستشهدة بأمان أفضل إلى حد كبير للحسابات التي تم تمكينها.


الآن ، شاركت الشركة بعض الأفكار حول ما فعله هذا لمستخدميها. وفقًا لـ Google ، كان هناك انخفاض بنسبة 50 بالمائة في الحسابات التي تم اختراقها مقارنة بالحسابات التي لم يتم تمكين التحقق بخطوتين فيها. تقول Google إنها قامت تلقائيًا بتمكين التحقُّق بخطوتين لأكثر من 150 مليون شخص. تشير الشركة أيضًا إلى أنها بدأت تطلب مليوني منشئ محتوى على YouTube لتمكين الميزة أيضًا.


2SV (المعروف أيضًا باسم المصادقة الثنائية لـ 2FA) هو جزء إضافي من البيانات اللازمة لتسجيل الدخول إلى حسابك ، إلى جانب كلمة المرور الخاصة بك. تقدم Google العديد من الخيارات لحسابات Google ، بما في ذلك المصادقة القائمة على الرسائل القصيرة والتحقق باستخدام Google Authenticator ، ولكن يمكن للمستخدمين أيضًا إلغاء الاشتراك في الميزة وإيقاف تشغيلها تمامًا.


 البحث الأخرى التي أجرتها Google في عام 2021 على مدار العام 

بينما تعد ميزة التحقق بخطوتين مفيدة في كل مكان ، إلا أنها مفيدة بشكل خاص لحسابات Google ، والتي تُستخدم غالبًا للوصول إلى حسابات أخرى ، حتى الحسابات التي لا تتبع Google. بمعنى آخر ، إذا تم اختراق Gmail الخاص بك ، فقد تكون في الكثير من المتاعب. تقول Google إنها ستستمر تلقائيًا في تمكين التحقق بخطوتين لمستخدميها في المستقبل ، بالإضافة إلى العمل على جعل تسجيل الدخول أكثر سلاسة.


تقدم معظم الخدمات الرئيسية الأخرى عبر الإنترنت ، مثل fb و Twitter ، شكلاً من أشكال التحقق بخطوتين لمستخدميها. ومع ذلك ، لا يقوم facebook ولا Twitter بتمكينه تلقائيًا ؛ يجب عليك فتح الإعدادات وتشغيل الميزة بنفسك.


تنصح Google أيضًا أن يتخذ مستخدموها بضع خطوات إضافية لزيادة أمان حساباتهم ، بما في ذلك إجراء فحص الأمان واستخدام Google Password supervisor ، المدمج في Chrome و Android وتطبيق Google.


المزيد في الأمن السيبراني ، 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. The few types of gambling which might be} obtainable to local gamblers are operated and intently monitored by various authorities ministries. It is a near-impossible task to observe all the internet actions here however the authorities do their greatest. Internet monitoring is 카지노 사이트 quite of|is kind of} pervasive, overseas betting sites are blocked, and banks routinely block transactions related to internet gaming – on line casino gambling sites.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة